random
أخبار ساخنة

قرارات مجلس الوزراء بخصوص كورونا والحد الادنى للمرتبات تعرف عليها

 

قرارات مجلس الوزراء بخصوص كورونا والحد الادنى للمرتبات تعرف عليها



  قرارات مجلس الوزراء بخصوص كورونا والحد الادنى للمرتبات تعرف عليها


عقد مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء ، اجتماع مجلس الوزراء رقم (144) برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي ، ووافق الاجتماع على مجموعة من مشروعات القرارات والقوانين.

فيما يلي القرارات:

1- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإنشاء جامعة خاصة تسمى "جامعة الابتكار".
نصت المادة الأولى من القرار على أن يكون للجامعة شخصية اعتبارية خاصة ، ويكون مقرها مدينة العاشر من رمضان ، وغرضها الأساسي عدم الربح.
يهدف إنشاء الجامعة إلى المساهمة في رفع مستوى التعليم والبحث العلمي ، وتقديم التخصصات العلمية لإعداد المتخصصين والفنيين والخبراء في مختلف المجالات ، من أجل تحقيق الربط بين أهدافها واحتياجات المجتمع المتقدم. ، وأداء خدمات بحثية للغير ، ويجب على الجامعة توفير أحدث الأجهزة المتطورة ، والعمل على تقوية روابط الدراسات الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية ، والاستفادة مما حققته الدول المتقدمة باستخدام آخر المستجدات. والأساليب الأكاديمية.
وأشارت المادة الرابعة من القرار إلى أن الجامعة تتكون من كليات: العلاج الطبيعي ، والتمريض ، والهندسة ، وإدارة الأعمال والاقتصاد ، والحاسبات وتقنية المعلومات ، والفنون ، والتكنولوجيا الحديثة ، ويجوز للجامعة إنشاء كليات ومعاهد عليا متخصصة ، وأبحاث أخرى. الوحدات ، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. في هذا الصدد.
وحدد القرار آليات تشكيل مجلس أمناء الجامعة واختصاصاته ومجلس الجامعة ومجالس الكليات واختصاصاتها.
2- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر بالقانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن إنشاء فرع "جامعة السويس" بمدينة السويس. "أبورديس" بمحافظة جنوب سيناء ، على مساحة 50 فدانًا ، وتضم أربع كليات هي: التربية ، والآداب ، والعلوم ، والتجارة ، في إطار خطة الدولة لتنمية سيناء ، وبهدف توفير فرص التعليم العالي. لأهالي المحافظة ، لتكون هذه الجامعة في المستقبل نواة لإنشاء جامعة مستقلة بمحافظة جنوب سيناء ، للعمل جنبًا إلى جنب مع «جامعة الملك سلمان. الأهلية الدولية »لخدمة أهالي المحافظة بما يساهم في تحقيق التنمية البشرية ويساعد على إحداث نقلة حضارية وثقافية لأبناء المحافظة ، وتخريج كوادر من تخصصات مختلفة تلبي احتياجاتهم.
3- وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تحديد الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لأجهزة الدولة والهيئات الاقتصادية العامة.

قرارات مجلس الوزراء بخصوص كورونا والحد الادنى للمرتبات تعرف عليها



نصت المادة الأولى من القرار على أن يكون الحد الأدنى لمجموع الأجر الشهري الذي يستحقه الموظف / العامل اعتبارًا من أول يوليو 2021 للدرجة الممتازة أو ما يعادلها 8400 جنيه أو 6000 جنيه للدرجة العالية أو. ما يعادلها ، و 4800 جنيه لدرجة المدير العام أو ما يعادلها ، و 4200 جنيه للدرجة الأولى أو ما يعادلها ، و 3600 جنيه للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها ، و 3120 جنيهًا للدرجة الثالثة أو ما يعادلها ، 2880 جنيهًا للدرجة الوظيفية الثانية أو ما يعادلها. للدرجة الرابعة أو ما يعادلها 2640 جنيه للدرجة الخامسة أو ما يعادلها و 2400 جنيه للدرجة السادسة أو ما يعادلها.
4- وافق مجلس الوزراء على تقرير اللجنة العليا للتقييم بالهيئة العامة للخدمات الحكومية بشأن طلب محافظة المنوفية التصرف بنظام البيع في قطعة أرض بمديرية الزوير مركز شبين الكوم لإحدى السيدات. مواطن لغرض انشاء مصنع اكياس بلاستيك صديق للبيئة ومقص قطع رول بلاستيك وطابعة لون عرض 8 سم، وتأتي الموافقة استكمالاً لمساحة أخرى من الأراضي المشتراة من محافظة المنوفية لإنشاء المشروع سالف الذكر ، بما يساهم في توظيف عدد من الخريجين.
5- وافق مجلس الوزراء على التصرف في البيع لشاغلي بعض قطع أراضي وسكان "حسن النية" الداخلة في أراضي الـ (76) فداناً الكائنة في مدينة رأس البر بمحافظة دمياط. .
6- وافق مجلس الوزراء على شراء جهاز قياس الانبعاث الفلوري والثابت في المنطقة المرئية والأشعة تحت الحمراء ، وكذلك شراء فرن الطرد المركزي عالي الحرارة (1800 م 5) لصالح كلية العلوم بالعين. جامعة شمس.
7- وافق مجلس الوزراء على قيام محافظة القاهرة ممثلة بالهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة بالتعاقد مع شركتين متخصصتين في الخدمات البيئية المتكاملة وإعادة تدوير المخلفات ، وذلك لتقديم خدمات التجميع والنقل وتنظيف الشوارع وتنظيفها. المرافق العامة من النفايات البلدية الصلبة في كل من المناطق الغربية والشرقية.
8- وافق مجلس الوزراء على صدور قرار بقيد الأراضي لتحل محلها الديون المستحقة لبنك الاستثمار القومي للشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة لها.
9- وافق مجلس الوزراء على قواعد الاستيراد والتصدير من والى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وكذلك أنظمة الرقابة الصحية والبيئية والفنية الخاصة بالاستيراد والتصدير ، بعد الاتفاق عليها مع الهيئة العامة لقناة السويس الاقتصادية. منطقة.

google-playkhamsatmostaqltradent